الجمعة 20 أيلول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار متنوعة

الصحافي غواستيللا نقل الصور الرائعة لصور وللمواقع الأثرية الى ايطاليا في سبيل دعم السياحة


 

  

الصحافي غواستيللا نقل الصور الرائعة لصور وللمواقع الأثرية  الى ايطاليا في سبيل دعم السياحة.
لبنان- محمد درويش :
قامت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل وضمن إطار التبادل الثقافي والتلاقي بين الحضارات ودعمها للقطاع السياحي في صور إلى دعوة الصحافي الإيطالي المخضرم في التلفزيون الإيطالي الرسمي

    

 RAI NEWS 24 الدكتور اتوري غواستيللا إلى جولة في الملعب الروماني

    

 في صور برفقة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا ورئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وعدد من الضباط الإيطاليين.

 
ثم أجرى غواستيللا مقابلة تلفزيونية مع الرئيس حسن  دبوق

    

 حيث قال : "عندما نبدأ الحديث عن إيطاليا والجنود الإيطاليين لا بد أن نذكر الارث التاريخي الذي يذكرنا بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والايطالي والى التأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور .

    

 أفكر قبل كل شيئ بالفينيقين الذين إنطلقوا من مدن كصور لإنشاء مستعمرات في جزر صقلية وسردينيا ،  منذ قرون عدة قبل ولادة السيد المسيح ، حاملين معهم عناصر حضارة متقدمة إلى قلب البحر الأبيض المتوسط . ولاحقا"

    

 أعود إلى تاريخ صور أثناء الإمبراطورية الرومانية و التي أظهرت تفوقها الثقافي و الإقتصادي على كل الشرق الأوسط و الذي ما زال ظاهرا" للعيان في هذه المدينة الجميلة من خلال هذه المواقع الأثرية النفيسة .

    

إني على قناعة تامة ، أنه يجب علينا أن ندافع عن هذه الذاكرة و هذه الروابط لتاريخنا المشترك فالأعمال والنشاطات التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية  في الجنوب خير دليل على محافظتها على علاقات الصداقة التاريخية مع اللبنانيين عموماً و الجنوبيين خصوصاً ".
ثم نوه دبوق باليونيفيل الإيطالية المؤلفة حالياً من اللواء" اوسطا" القادم من جزيرة صقلية وقائدها الجنرال برونو بيشوتا

    

شاكراً الدعم للقرى والبلدات الجنوبية وإنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة لفائدة معظم الأهالي.

بدوره شكر الجنرال بيشوتا الرئيس دبوق على حفاوة الإستقبال وعلى العاطفة والمودة تجاه جنود حفظ السلام في اليونيفيل عموماً وبالجنود الإيطاليين خصوصاً .

    

وتمنى على الصحافي غواستيللا نقل الصور الرائعة لمدينة صور وللمواقع الأثرية لإيطاليا وللعالم في سبيل دعم القطاع السياحي.

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *