الأربعاء 26 حزيران 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار سياسية محلية ودولية

اليونيفيل الإيطالية تكرم رؤساء بلديات صور بنت جبيل


 

  

لبنان محمد درويش :

    

اقام قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا حفل تكريمي لرؤساء اتحادات بلديات ولبلديات القطاع الغربي وللمرجعيات الروحية حيث استضافهم على العشاء لمناسبة عيد الفطر وذلك في مقر القيادة في شمع وحضر الحفل  الى جانب الجنرال بيشوتا قائمقام صور محمد جفال, مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله ,  وكبار الضباط الايطاليين وحشد من السلطات المحلية.

  

 والقى الجنرال بيشوتا كلمة بداية قدم فيه التعازي لشهداء الجيش وقوى الامن الداخلي الذين قضوا  في العمل الارهابي في طرابلس ,

  

وقال تحية لعائلات الشهداء والشفاء العاجل للجرحى

  

اود ان ارحب بكم جميعا فردا فرادا واشكركم على تلبيتكم دعوتي

  

, ان دل فهو يدل على متانة العلاقة  التي تربط ايطاليا ولبنان لا سيما الشعبين اللبناني والايطالي,وتحديدا شعب صقليا حيث نأتي منها في استضافتكم,ولما ما يجمعنا من قاسم مشترك خلال ايام الفينيقيين الذين استوطنوا في صقليا.

  

اضاف : ليس اليونيفيل العامل الوحيد في الاستقرار في هذه المنطقة بل ان شريكنا الاستراتيجي  هو الجيش اللبناني وانتم لكم مساهمة كبيرة  وفعالة في هذا الاستقرار والامن الذي ننعم به

  

وتابع : الى جانب دورنا الاساسي , نلعب دورا" هاما" بدعم السكان المحليين والاهالي وما يلزمهم من دعم ومساندة

  

نؤكد على التزام ايطاليا الثابت والراسخ في دعم السكان في جنوب لبنان من خلال رصدها حوالي مليون وثلاثماية الف يورو لانجاز المشاريع الخدماتية لمصلحة السكان والمجتمع المحلي في منطقة عمليات الكتيبة الايطالية في الجنوب.

  

سوف نعمل جاهدين وان نقوم ما في وسعنا  بدعم الاهالي في المنطقة, بكل ما استطعتنا وما يتوفر لنا من امكانيات.

  

وانا بصفتي المسؤول عن جمع المعلومات لهذه المشاريع  الذين تودون انجازها فنحن ننتظر انجاز المشاريع من قبلكم لنجمعها ولنباشر بها في القريب.

  

,بما اني المسؤول الاول التزم بأي خلل او اي سبب يخل من اي جندي يعمل تحت أمرتي,يجب مساعدتي  بابلاغي عن اي مشكلة في وقتها من اجل معالجتها فورا, لأنه يجب عليناان نحترم العادات والتقاليد  في هذه المنطقة.

  

وختم قائلا بانه يسرسل رسائل لكافة البلديات والمرجعيات تختص  بالمشاريع كي نعمل على دراستها لانجازها

  

وشكر الجميع على تلبية الدعوة.

  

بدروه شكر المفتي عبد الله الجنرال بيشوتا والكتيبة الايطالية على ما تقدمه من مساعدات للمجتمع وللبلديات

  

مشيدا بدورها الخدماتي للسكان.

  

وقال اننا نشكر ايطاليا واليونيفيل على ما تقدمه لأهلنا في الجنوب

  

شمع.

ونظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" يوماً ترفيهياً لأولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في مقرها في شمع في قضاء صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا، رئيسة مؤسسة القدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري السيدة ليا العاقوري وأمهات وعائلات الشهداء، فعاليات عدد من الضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليين.

  

رئيسة المؤسسة ليا العاقوري توجهت بالشكر للجنرال بيشوتا وطاقمه المؤلف حالياً من اللواء "أوسطا" على حفاوة الاستقبال

  

ونوهت بالدعم المستمر لجنود حفظة السلام الايطاليين للأولاد عبر النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية المتعددة إضافة إلى دورات تعليم اللغة الإيطالية وتعليم الموسيقى.

  

كما نوهت العاقوري بالتضحيات التي قدمها آباء الاولاد لكي يبقى الوطن و ارتوت أرضه بدماء الشهداء

  

 وشكرت أيضا قيادة الجيش اللبناني ومديرية قوى الأمن الداخلي على دعمهم الدائم للمؤسسة والاولاد.

  

من ناحيته أعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته لاستضافة الأولاد

  

معتبرا إياهم أخوة للجنود الايطاليين

  

وثمنّ عالياً الجهود التي تبذلها العاقوري لدعم الأولاد في شتى المجالات وخصوصاً تنمية المهارات الرياضية والثقافية والاجتماعية.
من الجدير ذكره بأنه بعد استشهاد المقدم المغوار صبحي في المعارك البطولية للجيش اللبناني في ٢٠٠٧ ثم تأسيس المؤسسة التي حملت اسمه والتي ترعى اولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والإنجازات العديدة التي تحققت في لبنان والخارج.

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *