الأربعاء 19 شباط 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

بالصور : اعتصام في شركة صيداكو جنوبا إحتجاجا” على عدم تسليم الكمية الكافية من الغاز


 

  

لاحت اليوم أزمة فقدان مادة الغاز من الأسواق في مناطق النبطية، بنت جبيل ومرجعيون، جراء الاستنسابية الي تمارسها شركات الغاز الكبيرة في تسليم المادة لوكلاء المناطق بكميات قليلة جدا، بهدف زيادة ارباحها.

  

وشكا مواطنون في النبطية ومنطقتها من عدم توفر مادة الغاز في الأسواق في شكل طبيعي، وأعلن وكلاء توزيع مادة الغاز في مناطق النبطية، بنت جبيل ومرجعيون إضرابهم المفتوح وتمنعهم عن تلبية حاجات السوق من هذه المادة احتجاجا واستباقا لما تمارسه الشركات الكبيرة، التي تملك حصرية تسليم الغاز في الجنوب، من سياسة تقنين في تسليهم كمياتهم المعتادة دون اي مبرر، سوى ان هذه الشركات الكبيرة تحاول من خلال هذا التقنين ان تدخل السوق دون الوكلاء لتحقيق أرباح مضاعفة.

  

وطالب وكلاء توزيع مادة الغاز في المناطق الجنوبية من الجهات المختصة في وزارة الطاقة بمراقبة عمل شركات الغاز الكبيرة وتحديد آلية توزيعها لهذه المادة في الأسواق الجنوبية، لافتين الى ان “مئات العائلات من وكلاء توزيع مادة الغاز مهددة بلقمة عيشها جراء سياسة الشركات الكبيرة”.

  

وفي هذا الإطار، اقفلت احدى شركات تسليم مادة الغاز في بلدة القصيبة الجنوبية ابوابها امام الوكلاء، وتمنعت عن تسليمهم حاجات السوق الا في المقدار القليل جدا.

  

و في صور إعتصم عمال شركة صيداكو جنوب غاز – الشبريحا إحتجاجا” على عدم تسليم الكمية الكافية من الغاز من قبل الدولة وعدم التمكن من تلبية حاجات المواطنين وقد اعلن المعتصمون الاضراب حتى تسليمهم الكميات الكافية .


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *