الأربعاء 19 شباط 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

لقاء الجمعيات الاسلامية ينظم حفل تكريم للمساهمين في أنشطة العام 2019 .. مطعم بيت الياسمين


 

  

نظّم لقاء الجمعيات الاسلامية في مدينة صور حفل تكريم للمساهمين في أنشطة العام 2019، فأقام حفل عشاء برعاية رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين في مطعم بيت الياسمين، وقد حضر اللقاء إلى جانب عز الدين المسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم جبل عامل علي إسماعيل على رأس وفد من قيادة الإقليم، رئيس إتحاد بلديات صور حسن دبوق، وفد من حزب الله في منطقة الجنوب الأولى، ممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، ممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ عصام كساب، رئيس جمعية الوسط الإسلامي الشيخ حسين إسماعيل، مسؤول جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صور الشيخ بسام أبو شقير ورؤوساء الجمعيات الإسلامية المشاركة والمكرمين.

  

بداية ألقى عضو اللقاء الحاج أحمد جبيلي كلمة ترحيبية شكر فيها المساهمين على دعهمهم أنشطة عام 2019، مثمنًا عالياً مشاركة النائب عز الدين في مناسبات اللقاء، بعدها دعت عز الدين الى تعزيز التضامن الاهلي والاجتماعي لسد الثغرات الناتجة عن الشلل الواسع في مؤسسات الدولة وادارتها والنقص الحاد في السيولة والبطالة المتزايدة.

  

واعتبرت عز الدين ان اهمية هذا اللقاء تكمن في التوقيت حيث تمر بلادنا في ظروف خاصة وصعبة تشتد فيها الازمة الاقتصادية الاجتماعية على المواطنين بما ينبىء بتوسيع شريحة الفقراء والمحتاجين والمعوزين.

  

وقد دعت عز الدين الى تشكيل شبكة خيرية متعاونة تقوم برصد الحالات الاجتماعية في المدينة ومحيطها والعمل يداً بيد من اجل تحقيق المعالجات المطلوبة مشددة على اهمية هذا الامر في المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها لبنان مضيفة ان هذه الاوضاع تتطلب وحدة متينة وتماسك كبير.

  

عز الدين اثنت على الجهود التي يبذلها لقاء الجمعيات الإسلامية في مدينة صور واعتبرتها ترجمة حقيقية لمعاني الايمان وقيمه واضافت ان التطوع في الاعمال الخيرية والتنموية يطلق عليه في ادبيات التنمية الحديثة "الرأسمال الاجتماعي" الذي يعتبر ركن اساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي لا تتحقق الا اذا سادت مفاهيم الخدمة الاجتماعية في كافة نشاطات الشأن العام الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

  

وفي الختام قدّمت الدروع التقديرية للمكرمين وأخذت الصورة التذكارية.


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *