الأربعاء 19 شباط 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

دعوة مشتركة من مكتب البلديات في امل ومكتب العمل البلدي في حزب الله مع رؤساء اتحادات البلديات


 

  

خليل: ضرورة المساعدة في إنجاز عمليات التحديد والتحرير في القرى والمدن لما لها من أهمية في مساعدة الاهالي لتثبيت ملكيتهم بموجب سندات ملكية  نهائية

  

أثنى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل على دور البلديات في تعزيز التنمية، وأبدى استعداده لأي مساعدة ممكنة من خلال خلية أزمة إنمائية، ضمن الأطر المسموح بها في وزارة المالية، بما يساهم في مساعدة الاهالي لتجاوز الازمة الراهنة.

  

كلام خليل جاء في لقاء بدعوة مشتركة من مكتب البلديات في حركة امل ومكتب العمل البلدي في حزب الله مع رؤساء اتحادات البلديات. فأكّد خليل على ضرورة المساعدة في إنجاز عمليات التحديد والتحرير في القرى والمدن، لما لها من أهمية في مساعدة الاهالي لتثبيت ملكيتهم، بموجب سندات ملكية  نهائية ما يخفف في الوقت نفسه من الخلافات فيما بينهم.

  

وأبلغ وزير المالية المجتمعين بأن وزارة المالية على إستعداد لتنفيذ جزء من مرسوم الصندوق البلدي المستقل فور صدور مرسوم بهذا الشأن عن العام 2018.

  

وأفاد خليل بأن أموال الخليوي المخصصة للبلديات لم تصل الى وزارة المالية منذ تسديد آخر مرسوم عام 2017.

  

اللقاء الذي عقد في مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة امل، تقدمه مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة امل الحاج بسام طليس ومسؤول العمل البلدي في حزب الله الحاج سلطان اسعد. وكان نقاش مع خليل بالشؤون المالية والإقتصادية والإجتماعية والانمائية التي تهمّ البلديات واتحاد البلديات، اضافة الى دور وزارة المالية في كيفية مساعدتها في ظل الازمة المالية والاجتماعية.

  

وقد انتهى الاجتماع الى أن بعض الإجراءات التنفيذية سوف تتابع من خلال مكتبي البلديات في الحركة والحزب بالتعاون مع وزير المالية والوزارات المعنية.


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *