الأربعاء 19 شباط 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

جولة لقائد لليونيفيل في الاشراق ومبرة الخير في بنت جبيل وثانوية كمال سلهب في عين بعال ...




لبنان- محمد درويش :

 زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو مدرسة الاشراق ومبرة الخير التابعتين لجمعية المبرات في بنت جبيل ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والمؤسسات التربوية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

  

وكان في إستقبال الجنرال فولكو مديرة المدرسة الاستاذة رابعة بيضون، الحاج علي حسين، مديرة العلاقات العامة الاستاذة مريم هزيمة، الحاج حسان الضغير وعدد من الطاقم الاداري.

  

ونوهت الاستاذة رابعة بيضون بدور الكتيبة الإيطالية ثم شكرت قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فولكو على الزيارة ثم أثنت على أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافة إلى الدعم الكبير للطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم، وقدمت لمحة موجزة عن المدرسة التي تستقطب حوالى 1060 طالباً وطالبة منهم 200 من الايتام تستضيفهم مبرة الخير ثم ثمنت غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها قدمها الكتيبة الإيطالية لكافة أبناء المنطقة مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين.
بدوره شكر الجنرال فولكو الاستاذة بيضون والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال مثمناً عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل التحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة للأيتام ولذوي الاحتياجات الخاصة.
وقام عدد من الأطفال بتقديم باقة من الزهور للجنرال فولكو ولوحة رسمها خصيصاً الطلاب وترمز للعلمين اللبناني والإيطالي وللسلام وعلاقة الصداقة والمودة التي تربط لبنان بإيطاليا.
وختاماً قام فولكو وبيضون والصغير بجولة في ارجاء المدرسة وتفقدوا أقسام استقبال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة .

  

,ودشن الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو قاعة للمعلوماتية في ثانوية كمال سلهب الرسمية في عين بعال في قضاء صور  بجنوب لبنان بحضور رئيس البلدية الأستاذ حاتم بسمة، المدير احمد حجيج، الطاقم الإداري و التعليمي وفاعليات بلدية وتربوية والطلاب.

  

          تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للوحدة الإيطالية بقيادة لواء "غراناتيري دي سردينيا" ضمن مهمة ليونتي XXVII حيث التزم الجنود الإيطاليين بتجهيز قاعة المعلوماتية لفائدة الطلاب. رئيس بلدية عين بعال السيد حاتم بسمة شكر الكتيبة الإيطالية على جهودها ودعمها للمؤسسات التربوية في الجنوب ثم قال: "هذا المشروع الحيوي سيساهم في زيادة وتنمية قدرات طلابنا".

  

بدوره، المدير الأستاذ احمد حجيج، شكر قوات اليونيفيل بشكل عام وخصوصاً الوحدة الإيطالية على دعمهم المستمر للسكان المحليين في جنوب لبنان.

  

من ناحيته أعرب الجنرال فولكو عن سعادته لإنجاز المشروع وأعرب عن امتنانه لكلمات الشكر والتقدير الذي لاقاه أفراد كتيبته بعد تنفيذهم للمشروع والذي يصب في إطار الإنجازات العديدة لجنود حفظة السلام الايطاليين.

  

ومنح رئس البلدية السيد حاتم بسمة شهادة المواطنة الفخرية للجنرال فولكو، تقديراً لعطاءاته ودعمه لسكان الجنوب عموماً وعين بعال خصوصاً.

  

وختاماً قام فولكو وبسمة وحجيج بقص شريط الافتتاح وجولة ميدانية في أرجاء قاعة المعلوماتية.

  

 

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *